الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*أئمة الدين الإسلامي يلتقون لبحث ترشيد استهلاك المياه بسوهاج

المصدر: بوابة الاهرام 30/10/2014

سوهاج-أحمد جابر

عقدت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج مساء أمس الأربعاء، ندوة بعنوان "موقف مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة سوهاج"، حضرها عدد من مديري مديريات الأوقاف بجميع مراكز سوهاج. 

صرح بذلك محمود نافع رئيس مجلس إدارة الشركة، وأضاف أن الندوة تناولت عدة موضوعات منها، كمية مياه الشرب المنتجة، والتى تبلغ 700 الف م3/يوم، وطرق مراقبة جودة مياه الشرب، وأنه يوجد بالشركة 11 معامل رئيسية على مستوى المحافظة، تعمل لمدة 24 ساعة بالإضافة إلى 11 سيارة معملية مجهزة على مستوى جميع المراكز، وأكد على مطابقة جميع النتائج الحقلية لعينات مياه الشرب بسوهاج. 

موضحا أن إجمالي عدد السكان المخدومين بالصرف الصحي بالمحافظة حوالى 21% من إجمالي السكان بالمحافظة، وأن مياه الصرف المعالجة جميعها يتم إستخـدامها في زراعة الأشجار الخشبية داخل المزارع والغابات، حيث بلغ إجمالي مساحة الغابات الشجرية بالمحافظة حوالي 8000 فدان. 

وفى نهاية الندوة طالب رئيس مجلس الإدارة، رجال الدين الإسلامى بضرورة توعية المواطنين من خلال الخطب في المساجد عن مدى جهد الشركة في توصيل كوب ماء نظيف وصرف صحي أمن، وتوعية المواطنيين بأهمية ترشيد استهلاك المياه وعدم التعدي على أراضى الغابات الشجرية المخصصة لصرف المياه المعالجة. 

يذكر أنه يتم حساب سعر متر المياه للمواطن بمبلغ 23 قرش حتى 10 متر، في حين تصل التكلفة الفعلية للمتر الواحد اكثر من جنيه.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع